في نهاية السنة الدراسية للسنة الرابعة إبتدائي ، يكون المتعلم قادرا على كتابة جملة متكونة من خمسة وعشرون كلمة يغلب على هذه الجملة السرد والإخبار والوصف والتوجيه والحجاج ، وبحيث يتمكن التلميذ ويظهر من خلال هذه الجمل السلامة الرسم الإملائي ، صحة الضبط الصرفي واللغوي، ترتيب الأفكار وتتسلسلها منطقيا ، وربط الأفكار الفرعية بالأساسية واستخدام أدوات الربط في محلها ، إضافة إلى تقسيم النص إلى فقرات و كل فقرة تمثل كل فقرة ، ترك مسافة في بداية الفقرات ، الاستخدام المنسق لعلامات الترقيم ، وجميع مكتسباته التي جمعها باستمرار .
أعرف بنفسي ( خاصة ببداية السنة الدراسية )
للمطالعة (إنشاءات وتعابير)
الفصل الأول | الفصل الثاني | الفصل الثالث |
الفصول الأربعة 1 | ورقة عمل 1 | ورقة عمل 1 |
ورقة عمل 2 | ورقة عمل 2 | ورقة عمل 2 |
ورقة عمل 3 | ورقة عمل 3 | ورقة عمل 3 |
ورقة عمل 4 | ورقة عمل 4 | ورقة عمل 4 |
أوراق عمل
( تمرن وتعلم)
للمعاينة والتحميل
الفصل الأول | الفصل الثاني | الفصل الثالث |
ورقة عمل 1 | ورقة عمل 1 | ورقة عمل 1 |
ورقة عمل 2 | ورقة عمل 2 | ورقة عمل 2 |
ورقة عمل 3 | ورقة عمل 3 | ورقة عمل 3 |
ورقة عمل 4 | ورقة عمل 4 | ورقة عمل 4 |
ورقة عمل 5 | ورقة عمل 5 | ورقة عمل 5 |
ورقة عمل 6 | ورقة عمل 6 | ورقة عمل 6 |
تعليقات